egy2week
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي


egy2week

منتدى لكل المصريين وكل من يعشق مصر وترابها
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أسس تصميم المطاعم والمقاهي
الأربعاء فبراير 25, 2015 10:52 pm من طرف albatera

» الفيلم النادر Escape to Victory لن تجده في أي منتدى آخر
الجمعة فبراير 07, 2014 7:47 pm من طرف tamer shafee

يعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح (قسم الدراسات العليا) عن الدبلومات المهنية بالمركز
الأربعاء أبريل 04, 2012 5:10 pm من طرف oucu2012
يعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح (قسم الدراسات العليا) عن الدبلومات المهنية بالمركز


بشرى
لكل باحث عن …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ابي ترحيب يهز المنتدى
الجمعة سبتمبر 11, 2009 5:38 am من طرف غرك غلاك
هااااااااااي
انا عضوة جديدة ابي منكم الترحيب


تعاليق: 3
أهلين عضو جديد يريد ترحيب
الأربعاء سبتمبر 09, 2009 3:03 pm من طرف wadoud
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
أ،ا أريد ترحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب حااااااااااااااااااااار cheers Very Happy

تعاليق: 2
هااااااااااااااااى
الإثنين يوليو 26, 2010 5:56 pm من طرف 123_samo_polo
انا عضو جديد واتمنى التواصل

تعاليق: 1
عضوه جديده ocean Heart
الأربعاء أغسطس 05, 2009 9:47 am من طرف ocean Heart
انا عضوه جديده بينكم فهل من مرحب

اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع


تعاليق: 4
ممكن احلى ترحيب
الأحد سبتمبر 20, 2009 3:58 pm من طرف andr_tykr
مرحبا انا عضوة جديدة في المنتدى
ممكن احلى ترحيب ^_^


تعاليق: 2

شاطر | 
 

 هل تستطيع الجزائر الصمود وتمثيل العرب في كأس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1433
تاريخ التسجيل : 03/07/2009
العمر : 56

مُساهمةموضوع: هل تستطيع الجزائر الصمود وتمثيل العرب في كأس العالم   الإثنين يونيو 07, 2010 3:30 pm



32 عاما مضت على آخر مناسبة اكتفى فيها العرب بممثل واحد في نهائيات كأس العالم، وهو المشهد الذي يتكرر هذا الصيف حين يحمل الجزائريون آمال الجماهير بين المحيط والخليج في تحقيق نتيجة طيبة تعوض إخفاق بقية الفرق العربية في التواجد بين فرق الصفوة.

وتأتي المشاركة المونديالية الثالثة للجزائر كتعويض لصبر الجماهير على غياب امتد 24 عاما منذ آخر ظهور للجيل الذهبي الذي قاده ماجر وبلومي في نهائيات 1986 بالمكسيك حين كان الشيخ رابح سعدان يتولى منصب المدير الفني كما هو الحال الآن.

وتعتبر المشاركة الأولى في 1982 بإسبانيا هي الخالدة في ذاكرة محاربي الصحراء، حيث شهدت كسرا لكبرياء الألمان (2-1) وفوزا آخر على تشيلي (3-2)، إلا أن شبهة التواطؤ التي طالت لقاء النمسا وألمانيا (0-1) ظلت عالقة في الأذهان كسبب محتمل لخروج الجزائر من الدور الأول.

ولكن ذلك الجيل الذهبي الذي ختم مسيرته بلقب كأس أمم أفريقيا في 1990 يبدو بعيدا عن الجيل الحالي الذي كونه سعدان من لاعبين أغلبهم من الشباب المنتشرين في أوروبا والذين ولد معظمهم في فرنسا ومنهم من مثل منتخباتها للناشئين.

ونجح سعدان منذ توليه المسئولية في 2007 في الصعود بالكرة الجزائرية من أدنى مستوى وصلت إليه عبر تاريخها، فبعد الغياب عن نسختين لكأس الأمم، نجح المدرب المخضرم ليس في العودة إلى الساحة القارية فحسب بل وتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم.

ولم يكن الطريق أمام سعدان محفوفا بالورود، بل إنه افتتح التصفيات بالإطاحة بالمنتخب السنغالي الذي يعتبر من القوى التقليدية في غرب أفريقيا، قبل أن توقع القرعة محاربي الصحراء في الدور الحاسم مع الفريق المصري الذي بسط سيطرته على كأس الأمم.

ونجح أبناء سعدان على مدار التصفيات في حصد 13 نقطة بواقع ست نقاط من زامبيا وأربع من رواندا وثلاث من الفراعنة الذين تساووا معهم في النقاط ليخوضوا لقاء فاصلا في أم درمان بالسودان انتهى لصالح الخضر بهدف المدافع عنتر يحيى.

وفي كأس الأمم بأنجولا، بلغ الجزائريون الدور نصف النهائي بعدما أقصوا كوت ديفوار المرشحة للقب (3-2) في مباراة ماراثونية بربع النهائي قبل الخروج على يد مصر برباعية في لقاء عنيف أنهاه محاربو الصحراء بثمانية لاعبين فقط.

واعتمدت توليفة سعدان الجديدة على دفاع صلب يقوده يحيى وبجواره رفيق حليش ومجيد بوقرة، بجانب ظهير أيسر يجيد الأدوار الهجومية هو نذير بلحاج وجميعهم في أندية أوروبية معروفة.

وتتميز الجزائر أيضا بقوة كبيرة على مستوى محور الارتكاز في ظل خبرة القائد يزيد منصوري وإلى جواره حسان يبدا ومراد مغني المتألق مع لاتسيو الإيطالي، وهم الثلاثي الذي إذا أضيف للدفاع يصعب من مهمة الخصم في الوصول إلى مرمى الحارس فوزي شاوشي.

وعلى المستوى الهجومي، يعاني الجزائريون من عدم وجود رأس حربة هداف حيث لم يتمكن عبد القادر غزال من إحراز أكثر من ثلاثة أهداف فقط بقميص المنتخب، وهو ما يبرز أهمية المهاجم المساند رفيق صايفي بجانب صانع ألعاب كريم زياني والصاعد كريم مطمور.

وعلى الرغم من هذه المعطيات الواضحة، إلا أن سعدان يواجه أكثر من مشكلة قبل خوض غمار المونديال، أولها يتمثل في ابتعاد عدد من نجومه عن التشكيل الأساسي لأنديتهم في الخارج، على رأسهم زياني الذي بات نسيا منسيا في فولفسبورج الألماني بعدما كان نجما في مارسيليا.

كما تعرض الخضر بعد إنجاز المونديال لثلاث هزائم ثقيلة أثارت علامات الاستفهام حول ما ينتظرهم في المونديال حتى وإن كان لكل واحدة ما يبررها أمام الإعلام الذي مازالت حربه مع نظيره المصري لم تضع أوزارها في بعض الوسائل.

فالجزائريون الذين يرغبون في تأكيد أحقيتهم ببطاقة المونديال على حساب مصر فوجئوا بهزيمة بثلاثة أهداف دون رد على يد مالاوي المتواضعة في كأس الأمم الأفريقية وهي التي بررها اللاعبون حينها بتوقيت إقامة المباراة ظهرا تحت الشمس الحارقة التي تختلف عن أجواء أوروبا حيث يلعبون مع أنديتهم.

كما ألقت الصحف اللائمة في هزيمة نصف النهائي أمام مصر (0-4) على الحكم البنيني كوفي كودجا الذي طرد ثلاثة لاعبين جزائريين علما بأنه أوقف لاحقا من قبل الاتحاد الأفريقي (كاف) لـ"تساهله" مع الحارس شاوشي أثناء اعتراضه بشكل ملفت على لعبة بالمباراة.

ثم جاءت مباراة ودية تحضيرية فاجأ فيها المنتخب الصربي الآلاف المحتشدين في ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية بتحقيقه فوز سهل بثلاثية بيضاء شهدت أخطاء قاتلة من دفاع الخضر.

ودقت تلك النتائج ناقوس الخطر لسعدان الذي كان قد أكد قبل وقوعها قدرة الجزائر على تجاوز الدور الأول في المونديال على الرغم من وقوعها في مجموعة واحدة إلى جوار إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

وأمام ذلك اضطر سعدان إلى استدعاء بعض الأسماء التي لم يسبق لها تمثيل الجزائر إلى قائمته الأولية مثل جمال مصباح مدافع ليتشي الإيطالي، وعدلان قديورة لاعب وسط وولفز الإنجليزي، فضلا عن مدحي لحسن (راسينج الإسباني) والذي لعب للمرة الأولى باسم بلاده أمام الصرب.

وعلى الرغم من كل ذلك، يدرك سعدان أن التأهل لدور الستة عشر يبقى ممكنا شريطة تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول ضد سلوفينيا، والذي سيغيب عنه بلحاج للإيقاف، حتى لا يدخل الخضر المواجهة الأصعب ضد إنجلترا تحت ضغوط كبيرة.

وربما يستفيد سعدان من قراره بترك تدريب المنتخب عقب المونديال في صورة تحرره من الضغط العصبي، فضلا عن أن فريقه يحظى بدعم جماهيري كبير رغم النتائج مثلما برهنت كأس الأمم، فضلا عن المساندة السياسية التي لعبت دورا كبيرا تحقيق حلم الوصول إلى المونديال والذي قد يكتفي به بعض المشجعين.

نقلا عن موقع يلا كورة

لا أريد أن أكون منافقا وأقول أننا كنا الأجدر بالذهاب إلى كأس العالم ، ولا أريد أن أكون أكثر نفاقا وأقول أن فريق رابح سعدان يستحق أن ينافس في كأس العالم ، فالحقيقة أننا لانرقى إلى مستوى هذه المنافسات ، وأن مستوانا لا يزال بعيدا عن مستوى دولا أفريقية مثل نيجريا ، ولكنها القرعة التي أوقعتنا معا ، والإعلام المضلل سواء من الجانب المصري أو الجانب الجزائري ، أو أي جانب عربي آخر تدخل في التعليق على المباراة وزاد من اشتعال الموقف ، وقام بتحويل الموقف إلى موقف سياسي لا يمت للرياضة بصلة

ولذا ليسمح لي كل عربي وكل جزائري أن أقولها بصراحة
لو لم أكن عربيا لوددت أن أكون أي شيء آخر

فنحن العرب لم نرق إلى مستوى أبعد من التفاهات ، ونحن أيضا أبعد ما نكون عن النقاش الهادف الواع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://egy2week.ahlamontada.net
moustafa



ذكر عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: هل تستطيع الجزائر الصمود وتمثيل العرب في كأس العالم   الأربعاء يونيو 09, 2010 2:23 pm

اولا:تحية حارة وقلبية الي الفريق الجزائري الشقيق لصعوده الي منافسات كأس العالم .......وحقا كان الاجدر طوال التصفيات المؤهلة للمونديال ويجب ان نكون معه قلبا وقالبا ,,,فهو فريق عربي مسلم شقيق بصرف النظر عن المناوشات والمغالطات اللتي حدثت اثناء التصفيات,,,,,,,فالي الامام ايها الفريق ,,,بارك الله خطاكم ونامل ان تشرفونا وتشرفوا العرب فانتم املنا الباقي وتحيا مصر وتحيا الجزائر شعبان شقيقان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تستطيع الجزائر الصمود وتمثيل العرب في كأس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
egy2week :: منتديات رياضية :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: